مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)
للاطلاع على آخر المبادئ التوجيهية للعودة لممارسة الرياضة خلال جائحة كوفيد 19 ، يرجى الضغط هنا

دليل المرضى


الدليل الإرشادي لمرضى مستشفى سبيتار

يفخر مستشفى سبيتار بمكانته الرائدة كأحد أفضل مستشفيات الطب الرياضي وجراحة العظام وأشهرها في العالم أجمع، حيث يقدم مجموعة غير مسبوقة من الخدمات الطبية للرياضيين. كما تتمحور رسالتنا حول تمكين الرياضيين من المنافسة بأقصى إمكاناتهم وتحقيق أعلى مستويات الأداء، وهو ما يعني التزامنا بأعلى المعايير العالمية المُجربة والمعتمدة ووضع رعاية مرضانا وسلامتهم على قمة أولوياتنا.

ويحرص فريق عملنا من أمهر الخبراء المتخصصين في مجال الرعاية الصحية على أن تكون إقامتكم معنا مريحة وبلا قلق قدر الإمكان، ومن هذا المنطلق نقدم لكم هذا الدليل الذي يضم كافة المعلومات التي قد ترغبون في الاطلاع عليها.

ولقد صُمم هذا الدليل الإرشادي للإجابة على أي استفسارات قد تشغل بالكم، سواء كان ذلك قبل إقامتكم في مستشفى سبيتار أو أثناءها، كما يتيح لنا التأكد من حصولكم على أفضل مستويات الرعاية الطبية طوال فترة إقامتكم معنا.

نحن نؤمن في مستشفى سبيتار أنه يحق لضيوفنا الحصول على أفضل الخدمات والرعاية الطبية، حيث نضمن أن يتلقى مرضانا أرقى معاملة تتسم بالاحترام والكياسة والرأفة، كما نتعهد بالحفاظ على سرية بياناتهم وخصوصية تفاصيل حالتهم الطبية وتوفير العلاج في أجواء آمنة، وذلك لكافة مرضانا على حدٍ سواء بغض النظر عن السن أو النوع أو العِرق أو الجنسية أو الديانة أو الإعاقة.

ويلتزم مستشفى سبيتار بميثاق يتضمن حقوق ومسئوليات المرضى، وهو متاح في جميع الأماكن المخصصة للمرضى. فإذا كنتم ترغبون في الاطلاع على هذا الميثاق، فلا تترددوا في طلبه من أحد موظفينا، والذي سيتأكد من حصولكم على نسخة منه على الفور.

وفي حال شعرتم، لأي سبب، بأن المعاملة أو الخدمات التي تتلقونها لا تتفق مع هذه الحقوق والمعايير التي نلتزم بها، فيرجى إبلاغ أحد موظفينا حتى نتمكن من حل أي مشكلات لديكم.


يتبع مستشفى سبيتار نظام خاص بحجز المواعيد، وذلك للتأكد من إجراء الكشف عليكم بواسطة الاختصاصي المناسب وفي الوقت الملائم.

إذا كان هذا هو موعدكم الأول في مستشفى سبيتار، يرجى التأكد من إحضار جميع الوثائق ذات الصلة التي قد تحتاجونها، بالإضافة إلى أوراق إحالتكم حيثما يستلزم الأمر.

وفي حال رغبتكم في حجز موعد جديد للكشف أو المتابعة، سيتم الاتصال بكم بواسطة فريق مكتب التسجيل أو موظف الحجز بالقسم المعني بعيادة المرضى الخارجيين. ومن أجل تأكيد ومتابعة موعدكم، يرجى الاتصال بمكتب التسجيل/ قسم حجز المواعيد بالعيادة الخارجية على رقم الهاتف التالي:2000 4413، وإذا رغبتم في تغيير موعدكم الحالي أو إلغائه، يرجى الاتصال بنا على رقم الهاتف التالي:2000 4413.

لن يتم الكشف على المرضى في عيادة المرضى الخارجيين بدون حجز موعد.

إن من المهم للغاية أن تحضروا معكم جميع الوثائق ذات الصلة عند الوصول إلى مستشفى سبيتار، وذلك لتسهيل إتمام إجراءات تسجيل الدخول بسرعة وسلاسة.

وإذا تم توجيه أي تعليمات لإتباعها قبل دخولكم المستشفى، يرجى الحرص على التزامكم بها، حيث سيساعد ذلك على تقليل الفترة ما بين تسجيل الدخول والإقامة بشكل مريح في غرفتكم الجديدة.

وفيما يلي الوثائق المهمة التي ينبغي عليكم إحضارها:

  • ​بطاقة الدخول الخاصة بكم
  • نسخة من جواز السفر / بطاقة الهوية
  • أي وثائق تأمين ذات صلة
  • نسخة من عقد الزواج (فقط في حالة رغبتكم في وجود مرافق)
  • أي تقارير طبية قد تؤثر على عمليتكم الجراحية المقترحة أو ذات صلة بها، على سبيل المثال التقارير الخاصة بالقلب وغيرها.

نحن نتطلع للترحيب بكم في مستشفى سبيتار لتستمتعوا معنا بإقامة طيبة ومريحة، ونرجو منكم الحضور لتسجيل الدخول قبل الساعة الثامنة مساءً حتى نتمكن من إعداد كافة احتياجات إقامتكم بسرعة وسهولة.

وحرصًا منّا على أن تكون إقامتكم معنا مريحة قدر الإمكان، يرجى إحضار الأغراض التالية:

  • مستلزمات العناية الشخصية المفضلة لديكم. كما يرجى التأكد من إحضار أي أغراض شخصية خاصة قد تحتاجونها، مثل المستلزمات العلاجية أو محلول العدسات اللاصقة وحاويتها.
  • ملابس مريحة، مثل السراويل الرياضية الفضفاضة أو السراويل القصيرة التي توفر الدعم والراحة.
  • أي أدوية تستخدمونها حالياً أو أجهزة استنشاق أو كريمات. وإذا كنتم من مرضى السكري، فيتحتم عليكم إبلاغ فريقكم الطبي وإحضار عقار الأنسولين الخاص بكم أو الأدوية الأخرى التي تتعاطونها للتحكم في المرض.
  • أحذية مريحة ومسطحة بدون كعب عال ولا تسبب الانزلاق ويمكن خلعها بسهولة، مثل الأحذية الرياضية.
  • أي معدات تقنية قد تحتاجونها، مثل شاحن الهاتف أو الحاسوب اللوحي أو الحاسوب النقال.

يحتفظ مستشفى سبيتار بحق إبعاد هذه الأغراض، إذا اعتبر أنها تُمثل خطر على السلامة، وسيتم إرجاعها إليكم عند المغادرة، أو من الممكن تسليمها لأسرتكم أو أصدقائكم أو ضيوفكم الآخرين.

في حين أننا نوصيكم بعدم إحضار الأغراض الثمينة معكم أثناء إقامتكم في مستشفى سبيتار، إلا أننا نوفر لكم خزانة آمنة في كل غرفة، كما ننصحكم باستخدامها عند الحاجة.

باعتباركم من مرضى مستشفى سبيتار، فإن خصوصيتكم وراحة بالكم هي من الأولويات بالغة الأهمية لدينا، ومن ثم فنحن نضمن لكم الحفاظ على سرية سجلاتكم الطبية وعدم السماح لأي شخص بالاطلاع عليها سوى فريقكم الطبي الخاص والمُخوّل لهم بذلك.

إذا كنتم في حاجة لاستخدام كرسي متحرك أثناء إقامتكم معنا، يرجى طلب الحصول عليه من مكتب التسجيل في بهو المبنى الرئيسي.

يهدف مستشفى سبيتار إلى توفير مجموعة واسعة من أفضل وأفخر الخدمات وسبل الراحة لنزلائه، والتي تتيح إمكانية السماح لمرافق من أقاربكم المباشرين بالمبيت معكم. فإذا كنتم ترغبون في الاستفادة من هذه الخدمة، يرجى إبلاغ الممرضة المعنية بكم مسبقًا، وذلك لأن لدينا سياسة وإجراءات صارمة بشأن المبيت، وسيكون على المرافق توقيع نموذج تفاهم قبل إقامته.

ونحن نرجو من المرافقين تفهم واحترام سياستنا، وسيسرنا مناقشة أي معلومات إضافية قد يحتاجونها قبل إقامتهم. كما يرجى العلم أنه في حالة التقدم بطلب لمبيت شخص من الجنس الآخر، فسيكون عليكم تقديم شهادة تُثبت الزواج. وبالإضافة إلى ذلك، لا يُسمح بمبيت الأطفال دون سن 18 عامًا أو الذين لديهم مشاكل صحية أو غير القادرين على الحركة. كذلك نرجو من المرافقين أن يكونوا على استعداد للاستيقاظ وارتداء ملابسهم الكاملة قبل الساعة السابعة صباحًا لكي نتمكن من بدء أنشطة الرعاية اليومية.

إن صحتكم وسلامتكم من الأمور ذات الأهمية القصوى في مستشفى سبيتار، ومن أجل التأكد من تعافيكم بسرعة وعلى الوجه الأمثل، فلا بد أن تكونوا على دراية بمسئولياتكم كمرضى.

يرجى منكم مراعاة والالتزام بتوجيهات الصحة والسلامة التالية:

  • اهتموا بعلاجكم والرعاية الصحية التي تتلقونها وشاركوا برأيكم فيها.
  • إذا كنتم غير متيقنين من أي جانب من جوانب الرعاية المُقدمة لكم، فلا تترددوا في طرح الأسئلة حتى يتسنى لنا التأكد من درايتكم التامة بكل ما عليكم معرفته.
  • أي أسئلة أو استفسارات بشأن الإجراءات والعلاج والمعدات وغيرها لا بد من طرحها فورًا. وذلك لأن علينا التأكد من درايتكم بأساليب الرعاية الطبية التي تتلقونها وارتياحكم لتطور مراحل علاجكم وتعافيكم.
  • احرصوا دائمًا على مشاركة جميع المعلومات الدقيقة، والتي يتم تحديثها من وقت لآخر، المتعلقة بحالتكم الطبية. بالإضافة إلى تاريخكم الطبي مع فريقكم الطبي، حيث يساعدنا ذلك على التأكد من ملائمة الرعاية التي تتلقونها مع احتياجاتكم الصحية.
  • عليكم إبداء الاحترام تجاه المرضى الآخرين، ولا سيّما احتياجاتهم وسبل علاجهم وخصوصيتهم.
  • تتلخص مهمة فريق سبيتار في رعايتكم وبذل قصارى الجهد للإهتمام بكم وتلبية كافة احتياجاتكم، لذا يرجى التعامل معهم بالاحترام الذي يستحقونه.
  • يوفر لكم مستشفى سبيتار أحدث المعدات للمساعدة على تيسير علاجكم وتعافيكم، لذا يرجى مراعاة استخدامها بعناية وحرص.
  • برجاء الاتصال بعيادة الفحص قبل تسجيل الدخول في حال شعرتم بأعراض البرد أو الإنفلونزا أو ما شابه، أو عند إصابتكم بالقيء أو الإسهال أو تعاملكم مؤخرًا مع أي شخص مصاب بمرض معدي مثل الجدري (الحماق) أو الحصبة. فقد يتم تأجيل دخولكم المستشفى لحين انحسار الأعراض التي تعانون منها أو زوال المخاطر المتعلقة بذلك.

ولأغراض مراعاة الصحة والسلامة والمحافظة على خفض معدلات العدوى إلى أدنى حد ممكن، لا يسمح مستشفى سبيتار بإحضار الأشياء التالية معكم:

  • الطعام (إلا إذا كانت تعليمات الطبيب المًعالج أو خبير التغذية تسمح بذلك).
  • كمية زائدة عن الحد من باقات الزهور، بما في ذلك باقات الزهور.
  • المواد العضوية بما في ذلك السجاد والحصائر والنباتات الطبيعية.
  • أغطية السرير مثل الألحفة والشراشف والوسائد والبطانيات.
  • أي نوع من الحيوانات (حتى الحيوانات الأليفة الصغيرة)
  • أي شيء مصنوع من الزجاج أو المواد الخطرة/ أو القابلة للاشتعال.

إذا كنتم ترغبون في الاطلاع على جميع السياسات والإجراءات الكاملة للصحة والسلامة في مستشفى سبيتار، يرجى عد التردد في سؤال الممرضة والتي ستتأكد من حصولكم على نسخة منها على الفور.

حفاظًا على سلامتكم سيكون عليكم الامتناع عن تناول الطعام والشراب قبل 6 ساعات من موعد عمليتك الجراحية، ومن ثم ينبغي أن تبدأوا الصوم عند منتصف الليل. فالصوم من الخطوات المهمة لعلاجكم الجراحي، وهو ما يعني عدم تناول أي طعام أو شراب بما في ذلك الماء. كما عليكم بالإمتناع عن مضغ العلكة أو التدخين، إذا كنتم من المدخنين.

وعادةً ما يتم جدولة مواعيد الجراحات لتكون في الصباح، وسيتم إعلامكم بموعد تقريبي لجراحتكم المُقررة عند تسجيل دخولكم إلى مستشفى سبيتار. ومن الممكن جدولة عدة جراحات في نفس اليوم، لذا تذكروا من فضلكم أن بعض الجراحات قد تستمر لفترة أطول من المتوقع. وفي حالة حدوث ذلك، فنحن نرجو ونقدِّر منكم التحلي بالصبر وأن تتفهموا ذلك.

يبذل فريق عملنا أقصى جهد لتقديم كل المساعدات اللازمة لمرضانا على أكمل وجه، ويرتكز ذلك في الأساس على إمكانية التواصل. فإذا كنتم في حاجة إلى مترجم أثناء إقامتكم في مستشفى سبيتار، فيسعدنا تلبية طلبكم وتوفير مترجمين للعديد من اللغات، بالإضافة إلى العربية والإنجليزية. كذلك، إذا كنتم بحاجة إلى مترجم للغة الإشارة أو أي مساعدات أخرى من هذا القبيل، يرجى إبلاغ فريق العمل حتى نتمكن من مساعدتكم والوفاء باحتياجاتكم على الفور.

يحظر القانون القطري التدخين في جميع الأماكن العامة، ومن ثم يلتزم مستشفى سبيتار بهذا القانون من خلال فرض سياسة صارمة بعدم التدخين داخل حدود المستشفى، ويتضمن ذلك الغرف والمراحيض والشرفات والأماكن المخصصة للضيوف والمناطق العامة. وأي خرق لهذه السياسة قد يتسبب في تحملكم لغرامة بموجب القانون القطري.

يمكن استخدام الهواتف النقالة في جميع أنحاء المستشفى، كما تتوفر تغطية شبكات الخدمة في معظم المناطق. بالإضافة إلى ذلك، وحرصًا على راحتكم، يوفر المستشفى هاتف بجانب سرير المريض في كل غرفة من غرف المستشفى، وهو ما يتيح للمتصلين التواصل مع غرفتكم مباشرةً. وسيسر الممرضة أو مقدم الرعاية الصحة الخاص بكم تزويدكم بكافة المعلومات اللازمة للاستفادة من هذه الخدمة.

يتيح مستشفى سبيتار خدمات الصراف الآلي لجميع الضيوف والزوار. وتوجد أجهزة الصراف الآلي في بهو المبنى الرئيسي على يمين مكتب التسجيل.

كافتيريا جوس

تقدم كافتيريا جوس مجموعة واسعة من أشهى الأطعمة والوجبات الخفيفة والمشروبات، وهو يقع في الطابق الأرضي من المبني الرئيسي على يمين مكتب التسجيل. وهو يعمل يوميًا من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 7:30 مساءً.

خدمات طعام المرضى الداخليين

يوفر مستشفى سبيتار خيارات إضافية لوجبات الطعام للمرضى الداخليين، ويبدأ الإفطار من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 9 صباحًا، والغداء من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 1 ظهرًا، والعشاء من الساعة 7 مساءً إلى الساعة 8 مساءً. كما تتوفر أيضًا وجبات خفيفة اختيارية في الساعة 11 صباحًا و4 عصرًا و9 مساءً. ويقدم المستشفى قائمة طعام للمرضى الداخليين معتمدة بواسطة خبير التغذية الخاص بنا.

مطعم أكوا لاونج

يقع مطعم أكوا لاونج في الطابق الأرضي على يمين مكتب التسجيل مباشرةً، وهو يقدم قائمة طعام حسب الطلب من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 7:30 مساءً.

مطعم موزايكو

يقع مطعم موزايكو في الطابق الأرضي على يمين مكتب التسجيل مباشرةً، وهو يقدم بوفيه للإفطار من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 8 صباحًا، وبوفيه للغداء من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 2 عصرًا.

يوفر مستشفى سبيتار خدمة اتصال لاسلكي مجاني بشبكة الإنترنت لجميع المرضى والزوار، وهو ما يتيح لكم الوصول إلى شبكة الإنترنت باستخدام هاتفكم الذكي أو حاسوبكم اللوحي أو حاسوبكم النقال.

في حالة فقدان أو ضياع أي من متعلقاتكم الشخصية أثناء زيارتكم لمستشفى سبيتار، يرجى الذهاب إلى مكتب التسجيل الخاص بنا في البهو الرئيسي، أو الاتصال بهم على الرقم الداخلي 2640. وللحد من احتمالات حدوث ذلك، يرجى ترك المتعلقات الثمينة أو الشخصية في المنزل.

يقع المسجد الرئيسي لمستشفى سبيتار في الطابق الثاني من المبنى الرئيسي.

تتوفر خدمة قنوات الكيبل المجانية في غرف المرضى.

إن من أهم أهدافنا في مستشفى سبيتار إشاعة جو من الراحة والهدوء والرفاهية تشعرون معها كأنكم في منزلكم، إلى جانب توفير كافة سبل الرعاية الممكنة أثناء زيارتكم للمستشفى. وستساعدنا آراؤكم وتعليقاتكم البناءة على تحسين مستوى خدماتنا وجعل إقامتكم معنا أفضل، لذا فنحن نرحب دائمًا بتلقي ملاحظاتكم واقتراحاتكم. ويمكنكم الطلب من موظفينا تزويدكم بنموذج الاقتراحات الخاص بمستشفى سبيتار، والذي يمكنكم تعبئته في أي وقت أثناء فترة إقامتكم. وإذا رغبتم في التحدث إلى أحد المسئولين بشأن أي مشكلة قد تواجهونها، فيرجى التواصل مع مشرف التمريض أو مدير الجناح يوميًا من الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة 7 مساءً.

سعيًا إلى توضيح الدور الوظيفي للعاملين بالمستشفى لكل من المرضى وذويهم، إلى جانب توحيد المظهر العام لموظفينا وتحسينه، فقد عمل مستشفى سبيتار على تطبيق سياسة خاصة بارتداء العاملين لزي موحد بترميز لوني يختلف حسب الوظيفة. وتشير دلالات هذه الألوان إلى الأدوار الوظيفية المختلفة للعاملين بالمستشفى والقسم العلاجي الذي ينتمون إليه. مما يتيح حصول المرضى على تجربة آمنة ومرضية، وبشكل واضح ومباشر مع موظفينا، وذلك من خلال تمييز المرضى وذويهم لأفراد فريق العمل ودورهم الوظيفي بسهولة.

إذا كانت لديكم أي أسئلة متعلقة بمغادرتكم أو فاتورة المستشفى أو غيرها من الأمور ذات الصلة، فعليكم توجيهها إلى مكتب التسجيل في بهو المبنى الرئيسي قبل تسجيل الخروج.

على الرغم من انتهاء فترة إقامتكم معنا، إلا أن عملية تسجيل الخروج هي من الخطوات المهمة في تجربتكم المثمرة مع مستشفى سبيتار.

يرجى منكم التكرم بإخلاء غرفتكم واستكمال إجراءات المغادرة في وقتها وأثناء ساعات النهار. كما يرجى التأكد قبل رحيلكم بأنكم على دراية تامة بأية تعليمات تتلقونها من فريقنا الطبي، وخاصةً فيما يتعلق بتعاطي الأدوية بشكل مستمر.

إذا رغبتم في الحصول على أي شهادات طبية لجهة العمل أو أي مؤسسة أخرى مثل المدرسة أو الكلية، فلا بد من طلبها من الممرضة في أقرب وقت ممكن، ويفضل أن يكون ذلك عند وصولكم أو في الليلة السابقة لمغادرتكم، إذ تحتاج الشهادة إلى توقيع الطبيب.

نوصي بأن يتم الاتفاق مع أحد أصدقائكم أو أقربائكم ليصحبكم إلى المنزل، أو اطلبوا من الممرضة توفير سيارة أجرة، إذ إنه لا ينبغي عليكم قيادة السيارات بأنفسكم.

بدالة الهاتف 0
مكتب الاستقبال 2101 / 2102 / 2103 / 2104
غرفة موظفي التمريض 2300 / 2330
العلاج الطبيعي للذكور 2589 / 2588
العلاج الطبيعي للإناث 2591 / 2590 / 2533
أكوا لاونج 2611
خدمة الغرف 2666
مسئول اتصالات وعلاقات المرضى 2622
مدير علاقات الرياضيين 2689
خدمة وقوف السيارات / مكتب الأمن 2640
  • طلب موعد

  • إذا كنت رياضيا هاوياً أو محترفاً، يمكنكم حجز موعد عن طريق الموقع الإلكتروني، يرجى إحضار بطاقة الهوية القطرية أو جواز السفر

    طلب موعد

هل لديك استفسار؟

Patient Guide


Aspetar’s Patient Information Guide

Aspetar is proud to be known as one of the best orthopedic hospitals in the world, and our ranges of services for athletes are second to none. Part of our mission, is to assist athletes in achieving their full potential which means following evidence-based standards and making the care and safety of our patients a priority.

Our team of expert health care accredited professionals to ensure your stay is as painless and comfortable as possible.  We have therefore created the Patient and Visitors Guides to support that goal.

The Patient and Visitors Guides are designed to answer any questions or concerns that patients, family members or visitors might have, both before and during a stay at Aspetar, and to enable us to ensure you receive the highest quality of care whilst you are with us.

At Aspetar our guests have the right to expect the highest quality treatment that remains confidential in nature, and that will always be respectful, courteous and compassionate, offering care in a safe and secure environment regardless of age, gender, race, national origin, religion or disability.

Aspetar uses a charter for our guest’s rights and responsibilities, and it is displayed in the patient areas. Should you wish to view the full charter, please do not hesitate to ask a member of staff, who will ensure a copy, is made available to you.

If, for any reason, you feel that your treatment did not meet with these rights and the high standard of care we set ourselves, we encourage you to speak with a member of staff so that we can resolve any issues you may have.


To ensure you are seen by the correct specialist in a timely manner, an appointment system is in place at Aspetar.

If this is your first appointment with Aspetar, please ensure you bring all the relevant documentation you may need, as well as your referral documentation, where relevant.

Should a new outpatient appointment or follow up appointment be required, you will be contacted by either the registration desk team or a departmental booking clerk from the outpatient clinic you are attending. To follow up on your appointment, please contact the registration / new outpatient appointments department on 4413 2101 / 4413 2102 / 4413 2103 / 4413 2104. If you need to change or cancel an existing your appointment, please contact us on 4413 2131 / 4413 2132 / 4413 2600 to do so.

Patients will NOT be seen as outpatients without an appointment. 

It is extremely important that you bring all your relevant documentation with you when arriving at Aspetar, as this will assist in making your check in as smooth and effortless as possible.

If you have been given instructions to follow prior to admission, please ensure that you adhere to these closely as they will also assist in minimizing the transition time from check in to being comfortably settled in your new room.

Important documents to bring include:

  • ​Your admission card
  • Passport / ID copies 
  • Any relevant insurance documentation
  • A copy of your marriage certificate (only if you are requesting access for a sitter) 
  • Any medical reports that may impact or be relevant regarding your proposed surgery, i.e. cardiac reports etc.

We look forward to welcoming you to stay with us as Aspetar, and would ask that you arrive for your admission no later than 8pm so we can get you settled into your room.

To make your stay as comfortable as possible, we encourage you to bring the following:

  • Your preferred toiletries. Please also remember to pack any specific personal items you may require, such as medicated toiletries or your contact lenses solution and container.
  • Comfortable clothing, such as loose sporting tracksuit bottoms or shorts, that still offers a level of support.
  • Any current medications, inhalers or creams. If you are diabetic, it is imperative that you inform your staff, and bring your insulin and / or the preventative medication you are on to control it.
  • Comfortable, flat, non-slip shoes those are easy to remove, such as sports trainers.
  • Any technical equipment you may need, such as phone, tablet or laptop chargers.

Should they be deemed to be a health and safety risk, Aspetar reserve the right to have these items removed. They can be returned to you on your departure, or alternatively can be given to your family, friends or other guests to take home.

While we recommend valuables are not brought to Aspetar during your stay, we do provide a safety box in each room, and would advise our patients to make use of them should it be necessary.

As our patient, your privacy and peace of mind are imperative to us, and we ensure that your medical records remain completely confidential to anyone outside of your personal professional healthcare team.

Should you need a wheelchair during your stay, please request one from the Registration Desk in the lobby area of the main building.

At Aspetar we aim to give you the highest service of comfort, and part of this service includes enabling a guest, namely an immediate relative, to stay with you overnight. Should you like to avail of this service, please inform your nurse beforehand as we have a strict policy in place, and your sitter will be asked to sign a form of understanding prior to their stay.

We ask that your sitter understands and respects our policy, and will be happy to discuss any additional information that they may require before their stay. Please be aware that if you are requesting a member of another gender to stay, you will be asked to provide a proof of marriage certificate. In addition, children under 18 years of age, and those who are of ill health or not fully mobile, will not be allowed to stay. We also ask that sitters are fully prepared to be awake and dressed by 7 am so we can commence your daily care.

Your health and safety is of paramount importance to us, as it is to you, and to facilitate your best possible recovery in a timely manner, it is paramount that you recognize your responsibilities as a patient.

We kindly request your coherence to the following health and safety guidelines:

  • Be deeply involved in your treatment and care.
  • If you are unsure of any aspect of your care, please always ask questions so we can ensure you know what you need to.
  • Any queries on topics such as procedures, treatments and equipment should be asked immediately. We need to know that you are familiar with your treatments, and are comfortable with the way the care you are receiving is progressing.
  • Always share relevant, accurate and up to date information about your health and medical background with us, as this enables us to ensure your specific care is appropriate for you.
  • Be respectful of other patients, and especially of their needs, treatments and privacy.
  • Aspetar staff are there to look after you – please show them the respect they deserve in doing their best to help you.
  • Our equipment is top of the range and helps facilitates your recovery, so please be respectful when making use of it.
  • Please call the Pre-Admission Clinic before your admission should you develop a cold or flu like symptoms, have vomiting or diarrhea, or have recently been in contact with any person carrying an infectious disease, such as chickenpox or measles. Your admission may have to be delayed until your symptoms, or the risks involved due to them, subside.

For health and safety reasons, and to keep infection rates to an absolute minimum, Aspetar do not allow the following items to be brought into the hospital:

  • Food (unless otherwise directed by a physician or dietician).
  • An excessive amount of flowers arrangements, including standing arrangements.
  • Organic materials, including carpets, mats, and live plants.
  • Bed linen, such as duvets, sheets, pillows and blankets.
  • Any kind of animal (even small pets).
  • Anything made of glass or hazardous and / or flammable materials.

Should you wish to view the full Aspetar policies and procedures on health and safety, please do not hesitate to ask your nurse, who will ensure a copy is made available to you.

Fasting is an important step in your surgical treatment, and means no food or drink, including water, should be consumed. In addition, do not chew gum or, if you are a smoker, do not smoke. You are permitted to eat and drink up to six hours before your surgery, so should therefore start fasting around midnight.

Surgeries at Aspetar are normally scheduled for the morning, and you will be given an estimated time of surgery on your admission to Aspetar. Several surgeries can be scheduled in one day, so please bear in mind that some procedures can last longer than expected. If this should happen, we ask for, and appreciate, your patience and understanding.

We want to assist our patients in the best possible way, and the key to this is communication. Should you need the assistance of an interpreter during your stay at Aspetar, we can support you by providing access to speakers of a multitude of languages, in addition to English. Similarly, if you need a sign language interpreter or other resources, please do let our staff know and we will be delighted to help you.

Qatar Law prohibits smoking in all public areas, and Aspetar upholds this by operating on a strictly no smoking policy. Any person(s) smoking within hospital grounds, including hospital rooms, bathrooms, balconies, and guest or public areas. Any violation of this policy may result in a fine upheld under Qatari Law.

Mobile / cell phones can be used throughout the hospital, and service is available in the majority of areas. In addition, and for your convenience, a bedside phone is located in every guest room in Aspetar, allowing callers to contact your room directly. Your nurse or care provider will be happy to provide you with all the information you need to make use of this service.

Aspetar has an ATM service available for all guests and visitors. The ATM is easily located in the lobby of the main building to the right of the registration desks.

The Juice Bar

Aspetar’s Juice Bar Bar offers a wide variety of meals, snacks and drinks, and is located on the ground floor of the main building to the right of the registration desk. It is open daily from 7.30am through to 7:30pm.

In Patient Dining

Additional dining options available within Aspetar include In Patient Dining, which is available for breakfast from 8am to 9am; lunch from 12pm to 1pm, and dinner from 7pm to 8pm. Optional snacks are also available at 11am, 4pm and 9pm. Aspetar’s In Patient Dining menu is approved by our culinary dietitian.

The Aqua Lounge

The Aqua Lounge is located in the immediate right of the registration desk on the ground floor and offers an a la carte menu from 7:30am to 7:30pm.

The Mosaico Restaurant

Located to the immediate right of the registration desk on the ground floor, the Mosaico Restaurant offers a breakfast buffet from 7am to 8am, and a lunch buffet from 12noon to 2pm.

Aspetar offers free wireless Internet access to all patients and visitors, enabling you access through your own smartphones, tablets and laptops.

Should you lose or misplace any personal items during your visit to Aspetar, please visit our Registration team in the lobby, or call them on extension 2640. To limit the possibility of this occurring, please consider leaving any items of a valuable or personal nature at home.

Aspetar’s main Mosque is located on the second floor of the main building.

Free cable television is offered in patient rooms.

We aim to make Aspetar your home away from home and give you the utmost care and attention during your visit. Your constructive comments can help us make your stay even better, so we will always welcome and encourage your feedback. Any member of our staff will be happy to provide you with an Aspetar suggestion form, which you can complete at any time during your stay. Should you need to speak with someone regarding any issues that may arise, please feel free to speak with the Nurse Supervisor or Ward Manager from 3pm –7am daily.

In order to create clarity of roles for patients and families as well as enhancing and standardizing how we look, we have implemented a color-coded uniform policy at Aspetar

The color-coded uniforms help make clear who does what in our clinical areas. A safe and satisfying patient experience depends on clear communication with staff, and patients and their families need to be able to easily identify staff members and their roles.

Any questions or clarification required regarding your departure, hospital bill or any other relevant matters should be directed to the Registration Desk in the lobby area of the main building before your check out.

Even though your stay with us has ended, checking out is an important step in your Aspetar experience.

We would kindly request that you vacate your room and finalise your departure in a timely manner during daylight hours (do you have a checkout time?). Before you leave, please ensure that you are absolutely clear on any instructions given to you from our medical staff, particularly with regard to any ongoing medication.

Should you need a medical certificate for work or any other entity, such as a school or college, you must ask the nurse as soon as possible, preferably on your arrival or the evening before your departure, as it requires a doctor’s signature.

We would suggest that you arrange for a friend or relative to collect you and accompany you home, or ask yournurse to organize a taxi for you. You should not drive yourself home.

Operator 0
Nurse Station 2101 / 2102 / 2103 / 2104
Female Physiotherapy 2300 / 2330
Room Service  2588 / 2589
Athletes Relations Manager 2591 / 2590 / 2533
Lobby Reception 2611
Male Physiotherapy 2666
Aqua Lounge 2622
Patients Liaison Officer 2689
Valet / Lobby Security Desk 2640
  • Request Appointment

  • If you are professional or recreational athlete, you can request appointment online. You will need Qatar ID or Passport

    Request Appointment

Questions?